اليك هذه الطرق لحماية شبكة الواي فاي من الاختراق

السلام عليكم متابعينا الأوفياء , كما تعملون في هذه الاواخر انتشرت بعض تطبيقات الهواتف الذكية , ويعض البرامج الخاصة بالحاسب , و التي تساعد الأشخاص على اختراق شكات الواي فاي المنزلية  و استغلالها في أغراضهم  , لكن هذا يسبب مشكلة كبيرة لأصحابها و مالكيها , من الناحية الأمنية , ومن ناحية سرعة نفاد باقة الأنترنيت التي تكون مكلفة بعض الشيء , لذلك قررنا متابعينا الكرام , أن نقدم لكم في هذا الموضوع , بعض الطرق والنصائح التي سوف تساعد في حماية شبكات الوايف اي من الاختراق .

الطريقة الأولى : تقليل قوة اشارة الواي فاي

تقليل اشارة الواي فاي من الامور التي تساعد في حماية الواي  فاي , حيث يصبح منتشرا فقط في المنزل , و لا تصل الاشارة الى الخارج , لكي لا تتاح الفرصة لاختراقة , ويمكن ضبط ذلك من خلال البحث عن Tx Power  لتتحكم في قوة الاشارة , وللإشارة هناك فقط بعض أجهزة الرواتر التي تتيح هذه الخاصية .

الطريقة الثانية : قم باخفاء اسم شبكة الواي فاي

أيضا من الحيل المميزة , والتي بواستطها بامكانك الحفاظ على شبكتك من الاختراق , هي  اخفاء اسم شبكة الواي فاي , و يمكنك تفعيل هذه الخاصية من خلال  دخولك الى الاعدادات ثم اختيار ” wireless”ثم البحث عن خيار اخفاء ” ssid”

الطريقة الثالثة : تغير كلمة المرور الخاصة بالراوتر

لحماية شبكتك من الاختراق , يجب عليك تغيير كلمة المرور الى كلمة أفضل و أقوى .. حيث يصعب ايجادها . ويمكنك فعل ذلك من خلال دخولك الى اعدادات الراوتر .