اليك هذه الخطوات القيمة للحماية من تجسس CIA

في الاسبوع الماضي عاش العالم , وكل مستخدمي الأجهزة الذكية في حالة من الفزع , بعد ان نشر موقع و”يكيليكس” الالف من الوثائق التي تبين للعالم كيف تتجسس وكالة الاستخبارات الأمريكية   CIA على العالم , من خلال أجهزتهم الذكية  “الهواتف الذكية , تطبيقات التراسل , أجهزة التلفزيون …. الى اخره” لأجل ذلك قررنا أن نقدم لكم متابعينا الأوفياء بعض الخطوات البسيطة و السهلة التي يجب اتباعها لحماية أنفسكم من التجسس .

أولا : احرص على بياناتك الحساسة.

أول شيء يجب عليك أن تنتبه اليه عزيزي القارئ هو أن تحرص على بياناتك الخاصة  بك , و أن تكون حذرا في التعامل معها , كما يجب عليك أن تتفادى تحميل التطبيقات التي لا تحتاج  اليها , وكل التطبيقات التي هي مجهولة المصدر , لأنه من الممكن أن تحمل معها العديد من البرمجيات الخبيثة التي ستساعد في التحكم في جهازك عن بعد .

ثانيا : راجع كلمة سر حساباتك .

قد تعتقد أن كلمة السر من الأمور البسيطة , فلا تعطي لها أهمية , لكنها  مهمة للغاية أكثر مما تتوقع , لذلك يجب أن تختار لحساباتك كلمة سر قوية مكونة من رموز و حروف و أرقام , يصعب  تخمينها بسهولة , وابتعد عن كلمات السر السهلة .

ثالثا : قم بتحديث هاتفك الذكي .

وفقا لما جاء في “ويكليكس” أن هناك بعض الثغرات المخفية في هواتف الايفون و الأندرويد , لكن قالت جوجل و أبل , أنهما أصلحتا الثغرات المخفية , ويجب على كل مستخدم لهذين النظامين أن يقوم بتحديث هاتفه .